Kifach press - كيفاش بريس Kifach press - كيفاش بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت.. السيدة نزهة اكثير، رئيسة التعاونية الفلاحية النسوية تيفاوت ، تمثل المغرب ضمن فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بفرنسا

افتتح السبت 24 فبراير الجاري المعرض الدولي للفلاحة بباريس الذي يشكل حدثا مرجعيا بفرنسا واوربا بصفة عامة بمشاركة الاف المهنيين من مختلف جهات فرنسا ومن بلدان اخرى من ضمنها المملكة المغربية.

المعرض الدولي للفلاحة بباريس الذي اشرف على افتتاحه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، يتمحور حول اربع قطاعات تتجلى في تربية المواشي وفروعها، ومنتجات الجهات الفرنسية وما وراء البحار، والعالم، والزراعات والفروع النباتية والحدائق وخدمات ومهن الفلاحة..

الدورة 55 التي تقام هذه السنة خلال الفترة الممتدة مابين 24 فبراير و 04 مارس 2018 اتخذ لشعارها ” الفلاحة مغامرة جماعية “، يشارك فيها 32 الف مهني ، ويتوقع ان يتوافد على هذا الفضاء الدولي نحو 700 الف زائر.

سفيرة اقليم تارودانت والفاعلة في الحقل الجمعوي السيدة لالة نزهة اكثير، رئيسة التعاونية الفلاحية النسوية تيفاوت لانتاج زيت اركان والمنتوجات الفلاحية الكائن مقرها بالجماعة الترابية تالكجونــت بدائرة اولادبرحيل، صرحت لوسائل الاعلام الفرنسية والدولية التي زارت رواقها بان المعرض فرصة لمناقشة عدد من المواضيع منها دور المستهلكين باعتبارهم مساهمين في نمو الفلاحة والانتاج، كما اشارت الى ان هذا الحدث الدولي الذي يشارك فيه المغرب ب 30 عارضا من ضمنهم رواق التعاونية الفلاحية النسوية تيـــفاوت لانتاج زيت اركان والمنتوجات الفلاحية المحلية، يعتبر ايضا فرصة لاستكشاف ونسج علاقات اعمال واجراء اتصالات مع مستوردين محتملين من اجل البحث عن اسواق جديدة لهذا القطاع الحيوي، وبالتالي النهوض بصادرات المنتوجات المحلية.

يشار الى ان السيدة للا نزهة اكثير، رئيسة التعاونية الفلاحية النسوية تيفاوت لانتاج اركان ومشتقاته، سبق لها ان حظيت باستقبال ملكي سنة 2014 اثناء النشاط الملكي الذي اشرف خلاله صاحــب الجــلالة الــملك محمد السادس نصره الله وايده على تدشين البنيات التحتية للمشاريع الرامية الى تأهيل العنصر النسوي من اجل ولوج سوق الشغل والمساهمة بفعالية في التنمية المحلية .
 ابراهيم نايت علي

عن الكاتب

هيئة التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Kifach press - كيفاش بريس