Kifach press - كيفاش بريس Kifach press - كيفاش بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

النرويج : لجنة جائزة نوبل للسلام تشكك في ترشيح ترامب لثالث مرة

النرويج : لجنة جائزة نوبل للسلام تشكك في ترشيح ترامب لثالث مرة

ذكرت الشبكة النرويجية للتلفزيون والإذاعة “أن أر كا” نقلا عن اللجنة النرويجية لجائزة نوبل، أنه تمّ إدراج الرئيس الامريكي دونالد ترامب للعام الثالث على التوالي في عداد المرشحين للحصول على جائزة نوبل للسلام.

وقال مدير معهد أبحاث السلام النرويجي (PRIO) هنريك أوردال، إن نفس الشخص المجهول الذي قام بترشيح ترامب في السنوات السابقة رشّحه هذا العام أيضا، معتبرا أن الرئيس الأمريكي يستحق هذه الجائزة القيّمة لالتزامه أيديولوجية “النضال من أجل السلام من خلال القوة” وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأبلغت اللجنة شكوكها إلى الشرطة النرويجية، التي تقوم بتحليل الوضع المتعلق بهذا الترشيح الوهمي المزور لترامب. وأوضح الموقع الإلكتروني للشبكة النرويجية للتلفزيون والإذاعة “أن أر كا” أن سكرتير لجنة نوبل لم يقدم تفاصيل كافية عن السبب الذي يقف وراء شكوكها بترشيح ترامب لجائزة السلام بالضبط، وطلب الانتظار حتى تستكمل الشرطة تحقيقاتها.

ولم يستبعد أن تكون قد ظهرت نفس الترشيحات المزيفة بين ترشيحات العام الماضي. وأشار نيولستاد إلى أن اللجنة لم تواجه حالات مشابهة لمثل هذه الترشيحات المزيفة من قبل، وبالتالي فإن الأمر يعتبر حادثة خطيرة.

ووفقا لقواعد مؤسسة نوبل، فإن أسماء أولئك الذين يرشحون لنيل جائزة نوبل للسلام، لا يتم إعلانها من قبل اللجنة، وهذا كان وما زال سرا منذ 50 عاما.

وبعد الإعلان عن عدد المرشحين، ستواصل لجنة نوبل العمل على القائمة العامة وتخفيضها، وبحلول الخريف، يمكن أن تحتوي هذه اللائحة على ما بين 5 و 20 اسما من الشخصيات والمنظمات التي تتنافس على جائزة السلام.

ولكن من سيحصل عليها في النهاية، سيكون هذا معروفا في أكتوبر المقبل، عندما تقوم لجنة نوبل رسميا بتسمية أسماء الفائزين أو الفائز في أوسلو. ويقام حفل توزيع الجوائز دائما في ديسمبر في العاصمة النرويجية أوسلو. وفي عام 2017، منحت جائزة نوبل للسلام للحملة الدولية لحظر الأسلحة النووية.

عن الكاتب

هيئة التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Kifach press - كيفاش بريس